تحديث: الشرطة المصرية تقوم بالقبض على من يُشتَبه في كونهم من المثليين و متحولي النوع /الجنس من خلال الإنترنت. إِحموا أنفُسكم!

grindr-egypt

الشرطة تستخدم هويات مزيفة على شبكة الإنترنت للقبض على المُشتبه في كونِهم مثليين أو من متحولي النوع الإجتماعي. قامت الشرطة مؤخراً بالقبض على أربعة أفراد آخرين. يبدو إن تم القبض عليهم من خلال إستخدامهم لأحد تطبيقات الهواتف – جرايندر، هورنيت، جراولر – أو من خلال موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”. من الوارد أن يكون أفراد الشرطة تظاهروا بكونهم سائحين من الخليج مُقيمين بفندق في منطقة الزمالك. الإحتمال الآخر أن يكونوا تظاهروا بكونهم رجل مثلي ثري و مُسن يقطن بمنطقة الدُقي.

إحموا أنفُسكم! الإجراء الأكثر أماناً هو إزالة كافة حساباتكم/ن من هذه التطبيقات و المواقع الشخصية. إن لم ترغبوا/ن ف إتخاذ مثل هذا الإجراء، رجاءاً إلجأوا/ن للإحتياطات التالية:

NEWSprivacyWEB١-لا تنسق مقابلات مع غرباء تعرفت عليهم من خلال شبكة الإنترنت فقط. التطبيقات مثل جريندر و الإعلانات الشخصية على الإنترنت غير آمنة. حتى و إن قضيت محادثات طويلة مع أشخاص تعرفت عليهم من خلال “جرايندر” أو تطبيقات أخرى، و إن بَدوا حقيقيين، ربما يستخدمون حيل لخداعك. قد يتم القبض عليك في اللحظة التي تصل فيها لمكان المقابلة.

 ٢-الشرطة تستخدم الأشياء التي ينشرها الأشخاص على شبكة الإنترنت — بما فيها الإعلانات الشخصية — كأدلة ضد الأشخاص في حال القبض عليهم. لا تنشر أي صور لوجهك أو لنفسك، لا تنشر إسمك الحقيقي أو أيّة معلومات قد يتم إستخدامها للتعرف عليك. إن كنت تستخدم إسماً مستعار، حاول أن تتأكد إن لا أحد يستطيع تتبعه للوصول إلى هويتك الحقيقية.

 ٣-لا تنشر رقم هاتفك على الإنترنت بما فيها الإعلانات الشخصية لإمكانية تتبعه للوصول إليك. إن كنت تحتاج لرقم لمقابلة الأشخاص من خلال هذه الإعلانات، استخدم رقم غير مسجل بدون عقد.

 ٤-قم بإزالة أي شئ يدينك — بما فيها صور عارية لنفسك أو مقاطع فيديو محرجة — من حاسوبك أو هاتفك في حال تحفظ الشرطة عليهم.

 ٥-حاول تحميل برامج الحماية لوضع كل محتويات هاتفك تحت كلمة سر حتى لا يستطيع الغرباء قراءتها. هذه البرامج قد تضع كود سري للمحادثات، و الرسائل، و المكالمات، حتى لا يستطيع الغرباء الوصول إليها. يمكنك تحميل برامج الحماية مجاناً:

 :إن كان هاتفك آي فون، قم بتحميل “سيجنال” من هنا-

 :إن كان هاتفك “آندرويد”، قم بتحميل “بوكس كريبتور” من هنا-

 :هذا التطبيق متوفر أيضاً لنظام ويندوز على الحاسوب-

 :إن كان هاتفك “آندرويد” يمكنك أيضاً تحميل “تيكست سيكيور” لحماية رسائلك-

 :يمكن أيضاً تحميل “ريد فون” لحماية إتصالاتك-

كريبتوكات” هو برنامج مجاني يُمكنك تحميله على الآي-فون و مُعظم الحواسيب.”

إضغط على هذا الرابط لقراءة معلومات شديدة الأهمية عن حقوقك القانونية.

:تذكر، إن تم القبض عليك

. لا تعترف بأي شئ أو توقع إعتراف، لا توقع أي شئ الشرطة تطلب منك توقيعه-

. كن دائماً مصّر على التحدث مع محامي-

– لا تتحدث أبداً عن أي شخص مثلي أو متحول الجنس/النوع الإجتماعي بغض النظر عن مدى ضغط الشرطة عليك – حتى و إن عرضوا عليك صور أشخاص.

:(تستطيع أن تجد معلومات على الأمان الرقمي في الرابط بأسفل (بالإنجليزية

بالعربية في الرابط بأسفل:

رجاءاً قوموا بنشر هذه الرسالة لجميع أصدقائك. تذكر أيضاً: في ظل الهجمة المستمرة على مدار سنتين، الجيران قاموا بتبليغ الشرطة عن أشخاص مثليين أو متحولي الجنس/النوع الإجتماعي أو “ليدي بوي”. أينما كنت تعيش كن هادئاً في منزلك و متحفظاً على قدر الإمكان في الأماكن العامة.

كونوا/كن آمنين/ات.

privacy1تمت الترجمة بواسطة رامي يوسف / Translated by Ramy Youssef

5 thoughts on “تحديث: الشرطة المصرية تقوم بالقبض على من يُشتَبه في كونهم من المثليين و متحولي النوع /الجنس من خلال الإنترنت. إِحموا أنفُسكم!

    • Thanks. The post is meant to be in Arabic (and now is again). The problem is that I keep the translation “option” open in Chrome — which actually isn’t an option; it automatically translates most languages into Googlish gibberish, until I click the button to revert to original. And now I find that if I open the edit window in WordPress to edit the post in Arabic, the translate function will turn it into this pidgin English caca, AND it will stay that way when I close the window unless I remember to press the “original” button first. It’s infuriating. I hate Chrome.

  1. Pingback: Entrapped! How to use a phone app to destroy a life | a paper bird

  2. Pingback: Meet this policeman. He is going to arrest you. | a paper bird

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s